ابحث عن مختلف الأفكار. وأنت تستمع إلى إيقاع موسيقى بإستمرار، اسمح لنفسك بأن تقول الكلمات بشكل حر وبصوت مسموع حتى يتدفق الإبداع منك. افعل هذا لفترة من الوقت بدون أن تمس القلم والورقة. عندما تكون مستعدًّا، اكتب قائمة بكل مفهوم أو منظور فريد أو كلمات محتملة ظهرت في مخك. اسمح لكل هذا بأن يرشدك ويلهمك بمحتوى أغنيتك وأنت تواصل التقدم.

دع أفكارك تختمر لفترة. احمل معك نوتة حتى اذا جاءك الإلهام وأنت تستقل حافلة أو تتمرن أو تبتاع الخضروات، حتى يمكنك أن تأسر اللحظة وتبني عليها لاحقًا.

 

اكتب الفكرة الجاذبة. إذا كنت تكتب ورقة بحثية، فستبدأ بالأطروحة. لكن هذه أغنية راب لهذا ستبدأ بالفكرة الجاذبة أو ما يعرف باللازمة (الكورس/ الجزء الرئيسي من الأغنية). ينبغي أن تلتقط الفكرة الجاذبة روح الأغنية، والأهم أن تكون فريدة وجذابة كذلك. تلهم الفكرة الجاذبة الممتازة عناصر أخرى من الأغنية، مثل: الإيقاع والكلمات، لهذا لا ترضَ بشيء لا يحفز باقي الأفكار.

إذا كان لديك مشكلة في الإتيان بفكرة من لا شيء، تجاوب مع جملة من أغنية راب أخرى. لا تأخذ الكلمات كما هي من الأغنية الأخرى حتى لا تواجه مشكلة قانونية. كانت عبارة “Drop it like it’s hot” جزءًا من أغنية فريق (هوت بويز) في أوائل الألفينات، لكن (سنوب دوج) حولها إلى أغنية ذات نجاح ساحق بعدها بعدة سنوات.

 

اتبع الكلمات. اختر النقاط التي تلهمك من عصفك الذهني وأخرجها. هنا ستظهر موهبتك ككاتب و شاعر بالطبع. إذا كنت مغني راب محترف، العب في منطقة قوتك. تحرك في النطاق الذي تجيده من الاستعارات. لو كنت قاص جيد بطبيعتك، دع السياق يبرز وحدة من الكلمات.

تنح عن طريقك. عند كتابة الكلمات، الخطأ الأكبر الذي يمكنك فعله هو محاولتك أن تقول شيئًا والزج بمفاهيم مجردة في كلماتك. كن محددًا. استعمل كلمات وعبارات وصور واضحة في كلماتك، حتى تبقى الفكرة دائمًا في خلفية كلامك.

 

عدل ثم عدل ثم عدل من جديد. إن لم تكن مغني راب عالمي يصنع سحرًا كل مرة من لا شيء، فلن تكون المسودة الأولى من أغنيتك هي الأفضل، وهو أمر طبيعي. كانت المسودة الأولى من أغنية (Like a Rolling Stone) للمغني (بوب ديلون) من عشرين صفحة وكانت شديدة السوء. دع كل شيء يرغب في الخروج بالخروج وأنت تكتب، لكنك ستحتاج إلى تقليصها بعد هذا إلى مجموعة من الكلمات التي يمكن التعامل معها.