حوار : شادي رمضونا 

يُعتبر “هيثم فاروق” واحد من أفضل اللاعبين في خط دفاع نادي الزمالك و المنتخب الوطني سابقاً، أستطاع بتحليله الرائع للمباريات أن يصبح بين أفضل المحللين العرب في قنوات Bein sport القطرية.

يفتح قلبه في حوار خاص لـ«شبكة يو دبليو إن» لمعرفة رأيه في أداء الأهلي و الزمالك في الفترة الأخيرة و رحيل ميسي عن برشلونة و ما وجهة نظره في الحكام المصريين و اللجنة الخماسية والفريق الأقرب لحسم بطولة دوري أبطال أفريقيا.

إلي نص الحوار…

-هل ترى أن نادي الزمالك الأقرب لحصد بطولة دوري أبطال أفريقيا خصوصاً بعد فوزه على الأهلي في مباراة القمة الأخيرة؟

بالتأكيد نادي الزمالك مرشح لحسم بطولة دوري أبطال أفريقيا لكن ليس هو النادي الوحيد المرشح لحصد البطولة ولا أعتقد أن فوزه على الأهلي في مباراة الدوري يجعله الأقرب لحصد البطولة لأن لكل بطولة دوافع مختلفة الدوري المصري حسم بالفعل للنادي الأهلي لكن بطولة أفريقيا حافز كبير للأربع فرق، أنا أرى أن نسبة فوز كل فريق بالبطولة 25% فقط.

-من وجهة نظرك هل ترى أن هبوط مستوى أداء لاعبي نادي الزمالك بعد مباراة القمة سيؤثر على الفريق إفريقياً؟

من وجهة نظري ليس يوجد هبوط في مستوى لاعبي نادي الزمالك، لأن نادي الزمالك رجع بعد أستئناف بطولة الدوري عقب توقف كورونا وفاز على المصري وتعادل مع الإتحاد السكندري في الثواني الأخيرة لكن اللاعبين ععوضوا التعادل مع الإتحاد بالفوز على مصر المقاصة وفاز على إنبي وعلى الأهلي و التعادل مع أف سي مصر بسبب مشاركة الناشئين، الإخفاق الوحيد أمام المقاولون العرب وأعتقد أن نادي الزمالك قدم مباراة جيدة لكن هذه عادة الفرق بعد أن تلعب مباراة كبيرة وتفوز بيها بيحدث تراجع نوعاً ما في المستوى نتيجة للمجهود الكبير الذي تم بذله في مباراة الأهلي، وفي الدوري المصري صعب أن لاعب يحافظ على مستواه في 5 مباريات متتالية.

-برأيك هل المستشار مرتضى منصور متفوق إدارياً على الكابتن محمود الخطيب؟

هي تحسب كتفوق منظومة كاملة لأن المستشار مرتضى منصور يساعده أمير مرتضى و أحمد مرتضى و لجنة كرة و جهاز فني كل هذا يؤدي إلي تحقيق البطولات و المكاسب و يرتفع أسم النادي وبالتالي الرعاه يزيدوا وبالتالي يقدر النادي يشتري لاعبين، في رأيي تسمى أن منظومة نادي الزمالك متفوقه في الفترة الأخيرة على منظومة النادي الأهلي من حيث التعاقدات و شراء اللاعبين.

-هل تستحق اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني التجديد لها مرة أخرى؟

من وجهة نظري أن اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني لا تستحق التجديد لها مرة أخرى لأنها تسببت في مشاكل كثيرة في الفترة الأخيرة وأعتقد أن الجميع غير راضي على ما قدمته.

-هل مازال يوجد مسمى الأنتماء في عصر الكرة الحديثة؟

لا يوجد مسمى الأنتماء حالياً في كرة القدم، فكرة الأنتماء أنتهت منذ القرن الماضي الكل يبحث عن المال في الوقت الحالي والدليل ما يحدث في الفترة الأخيرة.

-هل ترى أن بعض الحكام يجاملون بعد الأندية في الدوري المصري؟

لا أعتقد أن يوجد حكام تجامل أندية في الدوري المصري لأن هذا سيكون على حساب سمعة الحكم ولكن من الممكن أن يخطئ دون قصد.

-من وجهة نظرك ما سبب هبوط مستوى النادي الأهلي في الفترة الأخيرة؟

بالفعل يوجد تراجع في مستوى لاعبي النادي الأهلي في الفترة الأخيرة نتيجة لفقدان عدد كبير من اللاعبين الأساسيين و كثرة الإصابات في صفوف الفريق و نتيجة أيضاً لإرتفاع مستوى الأندية الأخرى.

-هل ميسي أخطأ بإتخاذ قرار الرحيل عن صفوف نادي برشلونة؟

نعم ميسي أخطأ في إتخاذ قرار الرحيل عن برشلونة و نادي برشلونة أخطأ أيضاّ في التفريط في ميسي، أنا لا أتصور برشلونة بدون ميسي و ميسي بدون برشلونة.