هناك أنواع كثيرة من الملابس الجاهزة، التي تختلف في الشكل واللون والتصميم، وتوجد ملابس جاهزة للأطفال والشباب والبنات، بمختلف الأعمار. وتمر جميع هذه الملابس بمراحل متعددة ومختلفة، بداية من القماش، وحتى الشكل النهائي لنوع الملابس. لذا، يمكنكم متابعة موقع مقال، من أجل التعرف على مراحل صناعة

 

مرحلة التصميم والابتكار

التصميم هو عملية ابتكارية، وهو تنظيم وتنسيق الأجزاء الداخلية للمنتج، والتصميم يجمع بين الجانب الذوق، والجانب الجمالي.

 

ويقوم التصميم على أسس ومقومات علمية، وجمالية، وتكنولوجية، فهو يجمع بين العلم والجمال. ويقوم المصمم بوضع التصميم، ورسمه على ورق، أو على جهاز كمبيوتر، أو وضعه على مانيكان.

 

كما يقوم المصمم في كل تصميم بابتكار أفكار مختلفة، أو إعادة هيكلة تصاميم قديمة، ووضع لمسة جمالية لها. يتم توفير التصميم من قبل المشتري، بعد إرسال طلب الشراء، حيث يتم تحديد الشكل ورسمه مسبقًا، يتم تنفيذ هذه العملية يدويًا أو باستخدام الكمبيوتر

 

مراحل صناعة الملابس الجاهزة

هناك أنواع كثيرة من الملابس الجاهزة، التي تختلف في الشكل واللون والتصميم، وتوجد ملابس جاهزة للأطفال والشباب والبنات، بمختلف الأعمار. وتمر جميع هذه الملابس بمراحل متعددة ومختلفة، بداية من القماش، وحتى الشكل النهائي لنوع الملابس.

 

مراحل التصنيع.

ودائمًا ما يسأل أصحاب المشاريع الصغيرة عن ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها بعد ذلك، للبدء في تصنيع الملابس الجاهزة، وعمل مصنع متخصص في ذلك.

 

مرحلة التصميم والابتكار

التصميم هو عملية ابتكارية، وهو تنظيم وتنسيق الأجزاء الداخلية للمنتج، والتصميم يجمع بين الجانب الذوق، والجانب الجمالي.

 

ويقوم التصميم على أسس ومقومات علمية، وجمالية، وتكنولوجية، فهو يجمع بين العلم والجمال.

 

ويقوم المصمم بوضع التصميم، ورسمه على ورق، أو على جهاز كمبيوتر، أو وضعه على مانيكان.

 

كما يقوم المصمم في كل تصميم بابتكار أفكار مختلفة، أو إعادة هيكلة تصاميم قديمة، ووضع لمسة جمالية لها.

 

يتم توفير التصميم من قبل المشتري، بعد إرسال طلب الشراء، حيث يتم تحديد الشكل ورسمه مسبقًا، يتم تنفيذ هذه العملية يدويًا أو باستخدام الكمبيوتر.

 

إعداد الباترون

باترون عينة الملابس هو الذي يمثل جميع أجزاء العينة، وهو الذي يتم القص عليه، وفي أثناء عمل باترون العينة.