كتبت: منى محمود

تصدرت الفنانة دانا جبر مؤشرات البحث على «جوجل» وذلك بعد تسرب صور صور لها من خلال حساب مزيف ، وخلال الفترة الماضي تغيبت الفنانة السورية “دانا جبر” عن مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات السوشيال ميديا، و أعلنت “دانا” عن تكهير حساباتها وهاتفها المحمول وسرقة الصور الخاصة بها .

فاسمها الحقيقي هو «دانا العش» ، وشاركت أكثر من خمسين مسلسلًا رغم أنها لم تتجاوز 31 عامًا ،وهي من أسرة فنية كبيرة فهي حفيدة الفنان محمود جبر والفنانة هيفاء واصف شقيقة الفنانة منى واصف، كما إنها ابنة شقيقة الفنانات ليلى ومرح جبر.

وكانت تعمل في المسرح منذ أن كانت بسن بالسادسة من عمرها، ولكن انتقلت للتمثيل في الأعمال التلفزيونية، بتقديم أدوارها بقوة في العديد من الأعمال، شاركت فى العديد من المسلسلات فى الدراما السورية والخليجية. وتزوجت في سن الثامنة عشرة ولم يستمر هذا الزواج طويلًا وانتهى بالطلاق.

ومن أبرز أعمال الفنانة «دانا جبر» هي : “باب الحارة” فى ثلاثة أجزاء، “مناحي” و”على موج البحر” و”قلوب صغيرة” و”بقعة ضوء 7″ و”الدبور” و”سكتم بكتم” و”مطلوب رجال” و”أبو جانتي” و”بانتظار الياسمين” و”سليمو وحريمو” و”دومينو” و”صرخة روح” و”جنان نسوان” و”سنة أولى زواج” و”الرابوص” و”شبابيك” و”جرح الورد” و”حريم الشاويش” و”أبناء القلعة” و”فرصة أخيرة”.