كتبت: إسراء عماد

نشر الإعلامي “عمرو الليثي”، صورة نادرة أثناء تكريم القوات المسلحة لوالده “ممدوح الليثي”، لقيامه بإنتاج أفلام “حكايات الغريب والطريق”، و”الطريق إلى إيلات”، التي تؤرخ لبطولات الجيش المصري وانتصار أكتوبر العظيم، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ونششر الليثي صورة نادرة من خطابا للرئيس الراحل السادات، لوالده الراحل ممدوح الليثي، يشكره على التبرع بإيرادات فيلم “الكرنك”، وبعد أن أرسل المُنتِج ممدوح الليثي رسالة للسادات، يخبره بأنه تبرع بإيرادات الفيلم لصالح القوات المسلحة، عام 1976، بعد عرض الفيلم تجاريا، فرد عليه “السادات”.

بخطاب جاء نصه كالآتي: “السيد/ ممدوح الليثى منتج فيلم الكرنك تحية طيبة وبعد، تلقيت بالامتنان برقيتكم الرقيقة التي حملت إليّ خالص التهنئة باسمكم وباسم أسرة فيلم “الكرنك” بمناسبة العيد السادس لثورة التصحيح.. إن تبرعكم بإيرادات فيلم الكرنك عن شهر مايو من كل عام ولمدى الحياة مشاركة منكم في متطلبات القوات المسلحة لهو تعبير صادق عن إخلاصكم وما تكنونه من الوفاء لمصرنا الخالدة التي نعمل جميعا من أجل تحقيق النصر الكامل لها وإعلاء شأنها ورفع مكانتها”.

 وأضافت الرسالة: “مع تقديري لهذه الروح الوطنية الصادقة.. أبعث إليكم وإلى أسرة فيلم الكرنك بأصدق الشكر مقرونًا بأطيب التمنيات راجيًا لكم المزيد من التوفيق
في إنتاج الأفلام السينمائية الهادفة والمعبرة عن مبادئ ثورة ١٥ مايو المجيدة.. رئيس جمهورية مصر العربية محمد أنور السادات”.