بمبادرة هي الأولى من نوعها لدعم تمكين المواطنين من امتلاك الوحدات السكنية في أكثر من 100 مشروع وبتسليمات فورية وخصومات تصل لـ 60% تحقيقًا لرؤية الدولة في ملف الإسكان، حيث يسعى القطاع الخاص لإعادة الثقة في السوق العقاري المصري الذي يعد قاطرة التنمية، وذلك بتقديم العروض الحصرية والامتيازات والخصومات وأنظمة وفترات السداد المرنة والتي تصل لـ 20 سنة لتناسب جميع المواطنين بمختلف شرائحهم الاجتماعية.

يأتي ذلك في إطار المعرض الأيقوني العقاري The Iconic Expo الذي يسعى للمساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030 وبخاصة في مجال الإسكان بالتعاون مع أكثر من 40 شركة من كبار المطورين العقاريين بمصر، والمشاركين بما يمتلكون من مشروعات سكنية في مختلف المحافظات والمدنية الجديدة، وبخاصة العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الذكية.

وفي هذا السياق، قال الدكتور أحمد عبدالحكيم المدير التنفيذي (لشركة تنظيم) المعرض الأيقوني العقاري، إن المعرض يضم مجموعة كبيرة من الشركات التي تمتلك مشروعات في المدن الجديدة التي تصلح للسكن والاستثمار مثل العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها، وأكد سعي إدارة المعرض لجعل المعرض الأيقوني The Iconic Expo علامة بارزة ومميزة في سوق العقارات المصري.

وأضاف المهندس “عبدالحكيم” مدير مبيعات شركة kimit real estate في تصريح صحفي، أن المعرض الأيقوني يأتي تزامنًا مع حركة التنمية العمرانية الشاملة، والتي تتمثل في بناء عدد غير مسبوق من المدن الجديدة، بالتعاون مع المطورين العقاريين، مشيرًا إلى أن القطاع العقاري يساهم بحوالي 18% بالناتج المحلي الإجمالي، وبالتالي فإن الاستثمار العقاري يعد محركًا لنحو 100 صناعة أخرى ترتبط بهذا القطاع بشكل مباشر وغير مباشر.

ويعد “The Iconic Expo” هو بمثابة الحدث الأكبر الذي يجمع المطورين العقاريين في مصر حيث يشارك فيه أكثر من 40 شركة من كبار شركات التطوير العقاري بمشاريع مختلفة ما بين مشاريع سكنية، تجارية، وادارية، وطبية، والعديد من أنواع الوحدات.

يعقد المعرض الأيقوني العقاري بحضور نجوم الفن والرياضة، ومنهم الكابتن صلاح سليمان لاعب كرة القدم السابق والفنان حجاج كامل، لما فيه فرص استثمارية ذهبية على مختلف أنواع العقارات وبعروض وخصومات متاحة خلال يومي المعرض فقط الجمعة السبت 4 – 5 مارس المقبل بفندق توليب النرجس بالتجمع الخامس.

وأكد المدير التنفيذي للمعرض أن إدارة المعرض تستهدف إقامته مرتين في العام، وسيقام خلال شهر يوليو المقبل في المملكة العربية السعودية، وذلك بمشاركة أكبر عدد من مطوري العقارات الرئيسين في مصر، والذي يصل عددهم لأكثر من 40 شركة يشاركون في المعرض المقام على مساحة 5000 متر مستهدفًا( 10 الالاف زائر)، لما يملك من عروض حصرية وهدايا وجوائز ومفاجأت استثنائية من إدارة المعرض والمطورين العقاريين لرواد المعرض.