أخبار الخليج – قال فهد الشريعان ، وزير التجارة والصناعة ، إن كل شيء في الكويت متاح للخصخصة ، ويجب أن يقتصر دور الحكومة على التنظيم فقط ، ويجب ترك كل الأمور في أيديهم. من القطاع الخاص ، حسب صحيفة الرأي اليومية.

وقال في كلمة ألقاها خلال الملتقى الاقتصادي الثاني إن “الخصخصة هي الهدف الأساسي الذي يساعدنا على تنويع مصادر دخل الدولة وعدم الاعتماد على تقلبات أسعار النفط ونأمل أن تكون هناك مساهمة من القطاع الخاص حيث إنه الحل الأمثل لزيادة الدخل وتنويع مصادره في الدولة “.

وأوضح أن برامج الإصلاح الاقتصادي لا تخلو من مبادرات لتخصيص عدد من القطاعات والخدمات العامة للدولة بما يتماشى مع القوانين النافذة.

لذلك تعد هذه البرامج في غاية الأهمية لتعزيز المنافسة وتقديم الأفضل للوطن والمواطنين ، وبالتالي تخفيف العبء على خزينة الدولة وفي نفس الوقت خلق فرص عمل جديدة.

وأشار إلى أن تحقيق رؤية الدولة في تشجيع الاستثمار وتحويل الكويت إلى مركز مالي تجاري إقليمي يتطلب عددا من الخطوات والتشريعات التي تتماشى مع المتطلبات الدولية ، بناء على الأدوار المطلوبة في المستقبل من قبل مؤسسات القطاعين العام والخاص من أجل. لتحقيق استدامة الاقتصاد وتطبيق معايير الشفافية والحكم الرشيد التي ترسي مبادئ العدل والمساواة.

وأشاد الشريعان بدور وجهود المؤسسة الحكومية المعنية في مجال الإصلاح الاقتصادي الذي يشكل حجر الزاوية في التنمية المستدامة. وأوضح أن الملتقى الاقتصادي الثاني يتناول موضوعا مهما وهدفا استراتيجيا في مواجهة تحديات تنفيذ برامج التخصيص وفق أفضل آلية ومنهجية وإيجاد السبل لتذليل أي عقبات تعترض تحقيقها.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews