جوجل Google ، أعلنت الشركة أنها ستتوقف عن العمل بعلامات وسمات عديدة لخريطة موقع الصور والفيديو خلال الفترة الأخيرة من التحديثات السنوية لمحركات البحث. وكما أعلنت توقفها عن استخدام العديد من امتدادات، ملفات Sitemap سايت ماب للصور والفيديو.

وصرحت شركة جوجل Google، بأنها قررت إنهاء استخدام امتدادات، ملفات Sitemap، هذه بعد تقييم قيمة العلامات. لن يكون للعلامات والسمات المتوقفة أي تأثير بعد 6 آب (أغسطس) 2022. بالإضافة للوثائق الخاصة بالعلامات والسمات التي تمت إزالتها قد أزيلت بالفعل. وستظل ملفات سايت ماب للصور والفيديو جزءًا من مواصفات الملف الخاص. ويقتصر الإيقاف على سمات وسمات محددة للصور والفيديو.

سبب إيقاف العمل بعلامات وسمات ملف Sitemap سايت ماب للصور والفيديو

يعني الإهمال ، من حيث الحوسبة والبرامج ، أنه تم الإعلان عن أن الإصدار قد عفا عليه الزمن ويجب عدم استخدامه بعد الآن.

وفقًا لـ جوجل Google ، فإن قيمة المعلومات التي تم تمريرها عبر العلامات والسمات المهملة الآن لم تعد تستدعي مشكلة استخدامها. ولم تحدد الشركة السبب في هذا الإعلان سوى القول بأنه تم تقييم قيمة العلامات وتم اتخاذ قرار إيقاف العلامات بناءً على هذا التقييم.

وأشار البيان نصًا إلى: “على مر السنين ، قدمنا ​​عددًا من العلامات وسمات العلامات لإضافات خرائط مواقع Google ، وتحديداً امتدادات الصور والفيديو. تمت إضافة معظم هذه العلامات للسماح لمالكي المواقع بتسليم البيانات بسهولة أكبر إلى البحث.

عند تقييم قيمة علامات امتداد ملف سايت ماب من جوجل ، قررنا إهمال بعض العلامات والسمات رسميًا وإزالتها من وثائقنا “.

ذكر الإعلان أن Google Search Console، قد تصدر إشعارات بمجرد تضمين هذه الإهمالات في إصدارات المخطط التالية للإضافات المتأثرة. لفهم ما يعنيه ذلك ، يحتاج المرء إلى الاستماع إلى بودكاست بحث غير قابل للحفظ حول ملفات Sitemap.

صرح جاري إيليس من شركة محركات البحث جوجل ، بهذا في البودكاست حول إيقاف علامات وسمات خريطة الموقع:

“أعتقد أنه سيكون من المفيد النظر في تلك العلامات والسمات ، ومعرفة ما إذا كانت لا تزال مفيدة ، لأن بعضها قد تم استبداله أو عدم استبداله أو استكماله ، على سبيل المثال ، بالمخطط … لذا فإن بعض هذه الأشياء ، وبعض هذه العلامات والسمات لها نظير في البيانات المنظمة.

وإذا كان لديهم نظائر لبيانات البنية ، فربما يكون من الأفضل توفيرها في بيانات الهيكل ، لأنه بعد ذلك يتم التحليل في مكان واحد بدلاً من مكانين مختلفين “. لذلك قد يكون هذا هو سبب إهمال هذه العلامات والسمات.

الاستنكار ليس فوريًا

حددت شركة جوجل Google، تاريخًا في 6 أغسطس 2022 كتاريخ لإيقاف العلامات والسمات رسميًا ، مما يمنح صانعي المكونات الإضافية والقوالب وقتًا لإزالة العلامات المهملة من مخرجات خريطة الموقع الخاصة بهم.

لا توجد عقوبة أو نتيجة سلبية إذا اختار الناشرون ترك العلامات التي تم إيقافها في خرائط مواقعهم. ومع ذلك ، لن تكون هناك فائدة أيضًا من استخدام هذه العلامات.

تم إيقاف علامات الصور والفيديو

علامات وسمات صور خريطة الموقع الموقوفة:
هذه هي العلامات والسمات التي تم إيقافها :

  • <image: caption>.
  • <الصورة: الموقع الجغرافي>.
  • <image: title>.
  • <الصورة: الترخيص>.

نشرت جوجل ملاحظة خاصة بخصوص بيانات الترخيص:

“استمر في استخدام بيانات IPTC الوصفية لتوفير بيانات الترخيص.”

علامات وسمات فيديو خريطة الموقع الموقوفة

فيما يلي علامات وسمات ملفات Sitemap التي تم إيقاف العمل بها :

  • <video: category>.
  • <فيديو: gallery_loc>.
  • التشغيل التلقائي و allow_embed لعلامة <video: player_loc>.
  • <video: price> وسماته.
  • <video: tvshow> وسماته.