آخر الأخبار
» اخبار محلية » “الوطنية للتدريب”: بدء تدريب دفعة جديدة من برنامج “المرأة تقود في المحافظات المصرية”

“الوطنية للتدريب”: بدء تدريب دفعة جديدة من برنامج “المرأة تقود في المحافظات المصرية”

شبكة يو دبليو إن الإخبارية

  • : 21 ديسمبر 2023
  • : اخبار محلية
  • : لا يوجد تعليقات
“الوطنية للتدريب”: بدء تدريب دفعة جديدة من برنامج “المرأة تقود في المحافظات المصرية”

وأوضحت الأكاديمية أنه تم بدء هذه الفعاليات عقب انتهاء المرحلة السابعة للدفعة الأولى من نفس البرنامج الذي يهدف إلى تمكين المرأة المصرية بجميع محافظات الجمهورية، وتعزيز مشاركتها في الحياة العامة.
وتقدم الأكاديمية برنامج “المرأة تقود في المحافظات” بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمجلس القومي للمرأة، تحت مظلة مدرسة “المرأة للتأهيل للقيادة”.
وبدأت متدربات الدفعة الثانية الأيام التدريبية بعدة محاور وموضوعات مختلفة تتعلق بشكل رئيسي بالاستثمار في قدرات المرأة المصرية من خلال تطوير وتنمية مهاراتها، إلى جانب خلق فرص حقيقية للمشاركة الفاعلة والمستمرة في المجتمع داخليًا وخارجيًا.
وشارك في المرحلة السابعة من برنامج “المرأة تقود في المحافظات المصرية” بمحافظات (مطروح، والوادي الجديد والغربية) 276 سيدة، حيث تلقت المتدربات خلال البرنامج تدريبات مكثفة بعدة مجالات من بينها مهارات القيادة والإدارة، والتواصل والاتصال، وحل المشكلات واتخاذ القرار والتوعية بأهداف التنمية المستدامة والمحاور الرئيسية لرؤية مصر 2030.
وتحرص الأكاديمية الوطنية للتدريب على مواصلة تنفيذ برامجها التدريبية التي تستهدف تمكين المرأة المصرية بجميع المجالات، حيث يمثل هذا البرنامج فرصة مهمة للمرأة المصرية لصقل مهاراتها القيادية واكتسابها المعارف والخبرات التي تؤهلها للمشاركة الفاعلة بالحياة العامة.
وتستعد الأكاديمية خلال الأيام المقبلة لإطلاق مراحل جديدة من برنامج “المرأة تقود بالمحافظات” بكافة أنحاء الجمهورية، حيث لقى البرنامج استحسانًا كبيرا وإشادات واسعة من السيدات المصريات بكافة محافظات الجمهورية.
ويستهدف البرنامج، السيدات المصريات بجميع المحافظات، كما يهدف لتقديم العديد من الموضوعات والمحاور التدريبية التي تهتم بمفهوم إدارة التسويق والاتصالات التسويقية المعاصرة، وأيضًا التوعية بأهداف التنمية المستدامة والمحاور الرئيسية لرؤية مصر 2030.
وتم تصميم هذا البرنامج خصيصًا للسيدات في المحافظات المصرية؛ لتمكينهن اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا للمشاركة في البناء ودفع عجلة التنمية؛ فيعمل البرنامج على تنمية مهارات هؤلاء السيدات والاستثمار في تدريبهن ومنحهن فرص حقيقية للمشاركة، حيث يفتح آفاق التفكير المنطقي والإبداعي وصقل خبرات المتدربات ليصبحن أكثر تأثيرًا في أسرهن وعملهن ومجتمعاتهن.
وكانت الأكاديمية الوطنية للتدريب قد أنشئت بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي في أغسطس 2017؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق