كتبت : إيمان أسامة

قام وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الدكتور هشام شوقي مسعود ، بمتابعة انتظام سير العمل بمستشفى ههيا المركزي، وذلك بعد حدوث عطل فني بخزان الأكسجين.

وعلى الفور توجه وكيل الوزارة بالشرقية للمستشفى لمتابعة إصلاح مضخة الأكسجين بنفسه، والتي تؤثر على نسب الضغط الخارج من خزان الأكسجين.

مما استدعى نقل الاستخدام على الأسطوانات الاحتياطية للأكسجين بالمستشفى للحفاظ على صحة وسلامة المرضى بالأقسام الطبية المختلفة، لحين وصول فنيين الشركة المسئولة عن صيانة خزان الأكسجين، لإجراء عملية الصيانة اللازمة.

وأشاد وكيل الوزارة بجهودهم المبذولة في إدارة الأزمة، مقدماً الشكر للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وأعضاء مجلس النواب، ورجال ومؤسسات المجتمع المدني، على الدعم الفوري والمستمر، للمنظومة الصحية، وخاصة في مثل هذه المواقف، وتوفير أكثر من ١٠٠ أسطوانة أكسجين في خلال دقائق.

جديراً بالذكر : أن بعد الإصلاح توجه وكيل الوزارة مرة أخرى للمستشفى لمتابعة انتظام سير العمل، والوقوف على أي احتياجات طبية أخرى للمرضى، تفقد خلالها قسم الاستقبال والطوارئ، والعناية المركزة، والأطفال، والحضانات، والأقسام الداخلية، والأشعة، والصيدلية الرئيسية.