أخبار العالم – أدى تدافع، اليوم السبت، في بيع كنيسة خيرية في جنوب نيجيريا إلى مقتل 31 شخصًا ، حسبما أفادت الشرطة لوكالة أسوشيتيد برس ، وهو تطور صادم في حدث قال المنظمون إنه يهدف إلى “منح الأمل” للمحتاجين.

تضمنت التدافع في البرنامج الذي نظمته الكنيسة الخمسية لجمعية الملوك في ولاية ريفرز العديد من الأشخاص الذين كانوا يسعون للحصول على المساعدة ، وفقًا لغريس إيرينج كوكو ، المتحدثة باسم الشرطة في الولاية.

جاء العديد من الضحايا إلى برنامج خيري سنوي “تسوق مجانًا” تنظمه الكنيسة. مثل هذه الأحداث شائعة في نيجيريا ، أكبر اقتصاد في إفريقيا ، حيث يعيش أكثر من 80 مليون شخص في فقر ، وفقًا للإحصاءات الحكومية.

كان من المفترض أن يبدأ البرنامج الخيري يوم السبت في التاسعة صباحًا ، لكن العشرات وصلوا في الخامسة صباحًا لتأمين مكانهم في الطابور ، بحسب إيرينج كوكو. وقالت إنهم كسروا بطريقة ما البوابة المغلقة ، مشيرة إلى أنه بالإضافة إلى الوفيات ، أصيب سبعة أشخاص آخرين لكنهم “يستجيبون للعلاج”.

وأظهرت مقاطع فيديو من مكان الحادث الملابس والأحذية المخصصة للمستفيدين. عالج الأطباء وعمال الطوارئ بعض الجرحى وهم راقدون في الحقل المفتوح.

تم تعليق حدث “التسوق مجانًا” بينما تحقق السلطات في كيفية حدوث التدافع.