ذكرى وفاة أحمد مظهر| يصادف اليوم تاريخ رحيل فارس السينما المصرية، صاحب الطلة الخاطفة للقلوب، والذي حفر اسمه بماء من ذهب بأعماله الفنية، التي لا زالت عالقة في أذهان وقلوب محبيه.

واحياءً لـ ذكرى وفاة أحمد مظهر، نرصد لكم في هذا التقرير أبرز محطات حياته.

ذكرى وفاة أحمد مظهر

 

ذكرى وفاة أحمد مظهر

اسمه بالكامل هو أحمد حافظ مظهر، ولد في الـ 8 من أكتوبر عام 1917، بمحافظة القاهرة وتحديداً في حي العباسية، كانت حياته العملية في مسار بعيد تماماً عن الفن، حيث التحق بالكلية الحربية بعد تخرج من الثانوية العامة.

ولكن كان للقدر رأي آخر، فخدم مظهر في العسكرية المصرية لمدة 10 سنوات ثم قرر ترك ذلك المسار بعد مشاركته في حرب فلسطين لتفتح له أبواب النجومية والشهرة بعدها.

أعمال أحمد مظهر

 

أحمد مظهر

شهدت خشبة المسرح انطلاقته الأولى،وذلك من خلال مسرحية “الوطن”، ومنذ بدايته لقب بـ فارس السينما المصرية، نظراً لملامحه الجذابة، وطلته المختلفة.

وطيلة مشواره الفني قدم الكثير للفن المصري، حيث جاء مجموع أفلامه ما يتخطى الـ 100 فيلم أبرزهم: رد قلبي، دعاء الكروان، آخر من يعلم، طريق الأمل، العتبة الخضراء، لصوص ولكن ظرفاء ، امبراطورية ميم، لعب عيال الطريق المسدود،

زيجات أحمد مظهر

 

رغم وسامته وكثرة معجباته، الا أن الحب لم يدخل قلبه سوى مره واحدة من امرأة من خارج الوسط الفني وكانت والدته أطفاله الثلاث، الا أن جريمة قتل عن طريق الخطأ قد فرقت بينهم.

وكان ذلك عندما قام أحد أصدقائه بزيارته في منزله، وأثناء جلوسه، كان أبن مظهر الأصغر يلهو “بالمسدس” لتخرج رصاصه عن طريق الخطأ وتقتل صديقه، وبعد صراع بينهم، ببسبب تلك الجريمة المأساوية، عن اهمالهم لاطفالهم والغفول عنهم انتهى الأمر بانفصالهم.

 

وفاة أحمد مظهر

 

رحل أحمد مظهر عن عالمنا في مثل هذا اليوم ، وذلك اثر التهاب رئوي حاد تاركاً ورائه ارثا فنياً كبير.