تقدم المستشار أبو المجد عبد الرحمن أبو المجد والد الطفل أحمد المتهم بالاعتداء على فرد شرطة مرور، باعتذار لرجال الشرطة والشعب المصري عما بدر من ابنه من تصرفات وألفاظ، مؤكدا رفضه لما حدث وعدم وجود أشخاص فوق المحاسبة القانونية.

وقال أبو المجد، في بيان بعنوان اعتذار لجموع الشعب المصري اليوم الثلاثاء – : “حضرت اليوم لديوان عام وزارة العدل ورغبة ومن قلب جهة عملي التي اتشرف بالانتماء إليها ديوان عام وزارة العدل، أن أتقدم باعتذار لجموع الشعب المصري بكافة طوائفه عما بدر من نجلي سواء في واقعة التعرض بالإيذاء باللفظ لرجل من رجال الشرطة أثناء قيادته سيارة دون حمله ترخيص قيادة أوعما نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي من مادة مصورة تتضمن ما ردده نجلي من عبارات بذينة أرفضها تماما، وقد انطوت على عبارات تشي أنه فوق المحاسبة وهو الأمر الذي أرفضه تماما”.

وأضاف البيان: “أؤكد على عدم وجود أشخاص فوق المحاسبة القانونية بل أني أؤكد خضوعي شخصيا للقانون الذي أحترمه وأجله وأتشرف بتنفيذه في محراب القضاء منذ 30 عاما، وللتأكيد على خضوع الجميع للقانون فقد تم إلقاء القبض على نجلي فجر اليوم للمرة الثانية للتحقيق معه فيما نشره من مقطع مصور جديد احتفل فيه بخروجه من سراي النيابة، وأشهد الله تعالي أني تركته دون مرافق ودون محام ليعلم أنه لا أحد فوق القانون”.

وتابع البيان: “أتقدم باعتذار خاص لرجال الشرطة عما بدر من نجلي تجاه من يفنون أعمارهم في خدمتنا”.

وتابع: “الشعب المصري العظيم واقع الحال أنه ينتابني إحساس عميق بالخجل من سلوك نجلي الذي أتعهد أمامكم أنني سأتولى تقويمه وأعاهدكم أنه لن يصدر عنه ثمة تصرف مسيء آخر متمنيا من الجميع قبول اعتذاري وخالص تقديري”.

كان المستشار حماده الصاوي النائب العام، قد أمر في وقت سابق بإيداع الطفل المتعدي على فرد شرطة المرور إحدى دور الملاحظة، وحبس من كانوا في صحبته احتياطيا على ذمة التحقيقات.